~| عــــودةٌ ……. ولــــكـــــن ؟! |~

سلامـٌ من الله عليكمـ ورحمةٌ منه وبركاتــ

أسعد الله أوقاتكم أجمعين بكل الخير والبركات ، وتحيةً طيبةً ، وبعد :

أود أن أشكر جميع المتابعين لصفحتي المتواضعه ، وبالأخص اولئك الذين ما انفكوا يتفقدونها من وقتٍ لأخرٍ ويسألون عني وعن غيابي ، حقاً إنني ممتنٌ وجدا.

لا أستطيع أن أتعذر لنفسي بعذرٍ مقنع يبرر هذا الإنقطاع عن شيء كنت ولا زلت أحسبه جميلاً ونبيلا ، لربما هي الحياة والظروف والمشاغل ، أم لعله الملل والفتور ، أم تغييرٌ في الاهتمامات وإنحدارٌ لمكانتها ، علهُ هرباً من لقاء البعض أو تجنباً لأية فرصةٍ في مواجهتهم ، فلكم حسرت كثيراً من الأشخاص الذين أحببت ، ومنهم وبرغم البُعد لا زِلتُ أحب .

لكم أتمنى أن أستطيع العوده ، وإنني أرجو بأن ذلك ما يزال مُمكنا …

 أرغب في مشاركتكم هذه السمفونية الرائعة لبتهوفن وهي السمفونية السابعه ، صحيحٌ بأن لا علاقة لها بأي شيءٍ هاهنا ولكنني أستمع إليها في الوقت الراهن وهي تشعرني ببعضٍ من الهدوء والسكينة …. والأمل .

ألفت انتباهكم إلى أن هذه السمفونية تحوي 4 حركاتٍ مختلفه ، والحركات في السمفونية هي كالانتقال من موضوعٍ إلى موضوعٍ أخر ، ومفضلتي هي الحركة الثانيه والتي تسمى allegretto ، والتي تبدأ في الفيديو تحديداً في 11:46 ، علها تعجبكم 

أدعو لكم بالخير أجمعين ، آنى كنتم وأينما أنتم

إدعُ لي بالمقابل فإني في عوزٍ لذاك

نراكم على خير 

Advertisements
غير مصنف

4 thoughts on “~| عــــودةٌ ……. ولــــكـــــن ؟! |~

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أخي الكريم.. أهلا بعودتك،،

    لا حرمنا الله من إبداعك،،

    كن بخير يا رعاك الله.

  2. وعليكم السلام والرحمةُ والاكرام

    اهلاً وسهلاً بكِ اختي الغاليه ، وشكراً جزيلاً لكِ على دعمك الدائم ومتابعتك المستمره

    لا حُرمتكِ أبدا

    كنت أود خدمةً منك ، حيث أنني أرغبُ في طرح موضوعٍ عن اوضاع المسلمين في بنغلادش وأيضاً أحوال المسلمين في بورما نظراً لقربهم من بنغلادش وذلك لإيصال بعضٍ من الصورةِ حيث أن هنالك كثيراً مما نجهله حول اخواننا المسلمين في كلا البلدين ، ونظراً لقلة المصادر وقلة الاهتمام فعلكِ تستطيعين القيام بذلك بشكلٍ أفضل ، فإذا ما أردتِ يمكنني طرح موضوعٍ هنا باسمك او اذا كان ذلك كثيراً فانني اود بعض المعلومات او على الاقل بعض المصادر حتى استطيع ان استخدمها في كتابة هذا الموضوع

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل،،

    جزاك الله خيرا أخاه،،،
    بداية اعذرني على ضحالة معلوماتي عن بلادي وعن بورما كذالك،، لكن الفرق أن المسلمون في بورما مضطهدون أما نحن ولله الحمد أحسن حالا منهم،، ولكن يظل هناك الكثير من المواقف والأحداث لا بد من إلقاء الضوء عليها حال الحديث عن بنجلاديش مثل: محاولات تنصير فئة الفقراء،، محاولات أخرى لزرع الأفكار العلمانية،، وخصوصا في الأونة الأخيرة ظهرت حركات مختلفة بأسماء ومصطلحات مختلفة تحاول بشكل أو آخر القضاء على المبادئ الاسلامية ودمجها وتشويهها بأفكار علمانية وحتى هندوسية! والكلام هنا يطول،،، وللسياسة دور آخر كبير على وضع الإسلام والمسلمين،، والمدارس الإسلامية في بنجلاديش قصة أخرى… لكن للأسف ليس لدي مراجع ومصادر موثوقة،، وللأسف الشديد الإعلام بيد العلمانيون وهم من يصوغون الأحداث كما يريدون،، حتى محاولة قناة الجزيرة لتغطية بعض الأخبار والحقائق في بنجلاديش لم تكن ناجحة جدا! فصرنا نبحث عن الحقائق بين صفحات الفيسبوك والتويتر!! عني،، مللت من وضع بلادي،، وصرت في الوقت الحالي أهتم بقضية سوريا و قضايا أخرى أكثر من اهتمامي ببلادي،، فمصير بنجلاديش لن يختلف كثيرا ما دمنا متخاذلين ملتهين بالدنيا والدنايا. وعن بورما أجهل الكثير،، وجزيت خيرا أن حمستني للبحث والسؤال عنها.
    اعذرني على الإطالة،،، كما اعذرني على التأخير في الرد لانشغالي بأمور أخرى… كان ودي أن أكتب موضوعا مستقلا بعد بحث و دراسة كما كنت أفعل لكن الوقت والأوضاع لا تسمح لي بذلك،، وقد هجرت الكتابة منذ أمد طويل وأشتاق للعودة إليه،، وربما أعود حالما يتغير الأوضاع وتقل المسؤوليات الأخرى،، ولذا تحدثت هنا عن بعض النقاط بشكل مختصر،، عموما إن وجدت مصادر مفيدة أرسلها لك إن شا، الله،، ربما استفدت منها… كن بخير أخي القدير لا عدمتك ،،، والسلام عليكم.

  4. سلامـٌ من الله عليكمـ ورحمةٌ منه وبركاتـ

    أهلاً بكِ من جديدٍ اختي الكريمه ، وشكراً جزيلاً على اهتمامك

    يؤسفني بأنكِ ما عدتِ تكتبين كسابق عهدك فلطالما راق لي ما تكتبين ، وأعتقد أن مشاغل الحياة نالت منكِ كما مني ومنا جميعاً ، هي ذي حال الجميع تقريباً ، عموماً أتمنى أن يتحسن الحال عما قريب وأن تعودي إلى كتاباتكِ من جديد فكلنا لذلك في شوق .

    ما ذكرته صحيح للأسف فالمصادر عن كلا البلدين قليلةٌ وشحيحه وبخاصةٍ فيما يخص بورما ، كنتُ قد سمعت عّما يحدثُ في بنغلادش وتولي احد الاحزاب العلمانية مقاليد الامور ومحاولتهم لتحويل بنغلادش من بلدٍ إسلامي إلى علمانيةٍ بحته ، بل وحتى مهاجمة المحجبات والملتزمين كما يحدث في بلاد الغرب وما شابه ذلك ، ولكنني بحثت في ذلك الموضوع مطولاً فلم أجد ما يُمكن أن استقي منه الدقيق والمُفصل ، لذا آثرتُ سؤالكِ علّ لديكِ المزيد .

    أما الأحداثٌ في بورما فمؤسفةٌ جداً ، وما يدعو للأسف أكثر أن طالت دونما اهتمامٍ يُذكر وبخاصةٍ مما يُسمى الأمة الإسلامية وهو مصطلح أعتقد بأن لا وجود له على الاطلاق على أرض الواقع للأسف ، أما بالنسبة لسوريا فالأوضاع هنالك مبهمةٌ نظراً لتدخل وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في كل أمور حياتنا في الوقت الحالي ، فتجدين بأن أنصار النظام يطرحون اخباراً ومقاطع وأدلةً تثبت جُرم الثوار وما يفعلون ، وفي ذات الوقت تجدين الثوار يفعلون المثل ، ناهيكِ عن تصريحات المسؤولين وافعالهم من كلا الطرفين والتي لا تجعل من السهل الانحياز لجانبٍ معين فكل يبحثٌ عن مصالحه في النهايه ، لذلك حتى في سوريا حيث تتسابق القنوات في عرض اخبارها اولاً بأول فإننا لا نعرف إلا القليل القليل .

    وضعٌ محيرٌ فعلاً ، فرغم كل ما لدينا من مصادر للأخبار ، فنحن لا نعلم حقاً إلا قليلا

    عموماً ، لكِ أن تعتبري الصفحةِ لك أختاه لو أردتِ مشاركتي أياً ما ترغبين ، وسيشرفني ذلك حقاً

    كوني دوماً بخير

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s