~| كـُـلنـا مــع البـحـريـــن |~

سلامـٌ من الله عليكمـ ورحمةٌ منه وبركاتــ

انتقلت حمى الثورات العربية والتي اصابت المنطقة بأسرها إلى البحرين ، وقد تسارعت وتيرة الأحداث بشكلٍ كبير حتى اضطر ملك البحرين إلى الاستعانة بقوات درع الخليج من أجل إعادة الأمن ، ولقد تم اعلان حالة الطواريء في البلاد بعد اعمال الشغب والتخريب  والمواجهات المسلحة التي بداها بعض المخربين من داخل البحرين ..

إن البحرين صاحبة وضعٍ خاص بين الدول العربيه ، نظراً لكونها الدولة الخليجية الوحيدة التي تحتوي اغلبيةً شيعيه ( اكثر من 70% من اجمالي السكان ) ومع ذلك فهي مملكة ملكها يتبع المذهب السني ، ولقد حاول الشيعة استغلال مد الثورات العربي واستغلال التعاطف الاقليمي والدولي مع الساحة العربية في هذه الفترة من اجل اسقاط الحكومة السنية وجعل البحرين مملكة شيعية تابعةً لإيران لتقوية نفوذ الإيرانيين المتزايد في منطقة الخليج العربي ، ويدل على ذلك رفع المتظاهرين في دوار اللؤلؤة في البحرين صوراً للخميني وحسن نصر الله وهو ما يختلف عن كل الثورات المشابهة في الدول العربية الاخرى حيث كانت المطالبة بخلع الحكومات من اجل تنصيب حكوماتٍ عادلةٍ تتكون من شخصياتٍ نزيهةٍ من ذات الدوله وليس رفع اعلام وصور شخصياتٍ لدولٍ ومرجعياتٍ اخرى .

وتسعى إيران لاستغلال هذا الوضع من اجل تنفيذ مخططاتها الصفوية والفارسية والمفضوحة في المنطقة منذ امدٍ بعيد ، حيث بدأت قناة العالم في اذكاء الفتن والتحريض على الملك البحريني وقواته بعرض صور لضحايا وهميين زعمت انهم من المعارضين السلميين ، كما واحتجت ايران على دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين من أجل المساعدة فيما عدته احتلالاً وتدخلاً في شؤون المملكة البحرينيه ، رغم ان دخول هذه القوات كان نتيجةً لانضمام البحرين الى اتفاقية درع الجزيره وبطلبٍ وتنسيقٍ من ملك البحرين وحكومتها ، كما وان اعتراض ايران هذا بحد ذاته يعتبر تدخلاً بحد ذاته في شؤون لا علاقة لها بها نظراً لكونها دولةٍ خارجيةً ليست من دول الخليج العربي ولا من مجلس التعاون الخليجي ..

إن البحرين في خطر ، وان الحفاظ على استقرار البحرين وعلى استمرار مليكها الحالي هو أمر هامٌ وضروري ليس فقط من أجل البحرين ولا من اجل دول الخليج فحسب بل من اجل العرب  والمسلمين اجمعين من اجل ابطال المخطط الصفوي الفارسي الايراني في المنطقة والذي يهدف إلى اعادة احياء دولة فارس وهيمنتها على اسيا والشرق الاوسط ، كما واننا قد سمعنا من شهود عيانٍ في البحرين بأن الشيعة يستغلون الاوضاع في البحرين من اجل تصفية احقادهم الطائفية تجاه الاقلية السنية في المملكه بقتلهم واتخاذهم دروعاً بشريةً ضد قوات البحرين ودرع الخليج ..

نرجو من الله ان يكون في عون البحرين واهلها ، كما ونشكر الموقف السعودي خصوصا والخليجي عموماً المدافع عن البحرين والساعي إلى ابطال مخططات ايران ونجاد وخامنئي ..

Advertisements

2 thoughts on “~| كـُـلنـا مــع البـحـريـــن |~

  1. الحقيقة يا سيدي أن نسبة 70% من السكان شيعة، هي نسبة افتراضية للغاية. وغير مدعومة بأي إحصاءات حقيقية. بل لا يوجد ما يثبت أن البحرين ذات أغلبية شيعية فعلاً.

    والتقديرات في البحرين عن نسبة الشيعى أقل من ذلك كثيرا.

    تحياتي

  2. سلامٌ من الله و رحمةٍ منه و بركاته

    تسارعت وتيرة الأحداث في المنطقة العربية حتى لتترائى للناظر كالحلم
    و الحقيقة أن اندلاع أعمال الشغب و التخريب في البحرين لأمرٌ عجيب لأن البحرين دولة سلمية يتواحد قاصيها سلماً مع دانيها و يعيش شعبها في تناغم يحسده عليه الآخرون, أما حقيقة كون الأغلبية شيعية فلا غبار عليها إذ أن البحرين معروفة بسكانها الأصليين البحارنة وهم على المذهب الشيعي, و قد علل البعض أن سبب الثورة الشيعية في البحرين هو لعدم نوالهم الحرية الكفيلة بتكوين نمط حياة كما يشتهونها أي أنهم الشيعة يعيشون في كبت و هذا منافٍ للواقع إذ أن الكل ينال ما تناله اليد شيعي كان ام سنّي
    ني مع البحرين داعيةً الله أن يعيد البحرين كما كانت أبداً

    بوركت أناملك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s